التموين تضخ زيتًا جديدًا بـ35 جنيه في المجمعات الاستهلاكية إنتاج محلي

التموين تضخ زيتًا جديدًا بـ35 جنيه في المجمعات الاستهلاكية إنتاج محلي

بدأت وزارة التموين تضخ زيتًا جديدًا بـ35 جنيه بكميات كبيرة خلال المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان في كافة المحافظات بما يقارب 1300 منفذ حكومي للسلع التموينية، حيث أكدت الوزارة أن السعر أقل من المحلات التجارية والسلاسل الكبيرة ويمكن للمواطن شراءها دون بطاقة التموين وذلك بالسعر الحر، وذلك سعيا من الحكومة لمساعدة المواطن في ظل غلاء الأسعار نتيجة الظروف الصعبة، ونقدم اليكم السعر الجديد لزجاجة الزيت من خلال هذا التقرير.

التموين تضخ زيتًا جديدًا بـ35 جنيه

ويصل سعر زجاجة الزيت سعة 800 مللي إلى نحو 35 جنيها حيث تتيح وزارة التموين للمواطن الذي يتردد على منافذ البيع من أجل شراء السلع الغذائية الأساسية الذي لا يحمل بطاقة الدعم التمويني الحصول عليها بسعر تنافسي أقل من السلاسل التجارية.

وهناك مصادر عديدة من داخل الوزارة بأن يحق للمواطن الحصول فقط على عدد 2 من زجاجة الزيت الجديد من أي منفذ للاستهلاك، حتى يستطيع كافة المواطنين عبر الحاصلين على الزيت المدعم الحصول على الزيت الجديد بسعر مخفض بقيمة 35 جنيه.

وسعت وزارة التموين على توفير كميات كبيرة من الزيت المخفض بالمجمعات الاستهلاكية للمواطنين غير حاملى بطاقات التموين، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك والتخفيف عليهم بسبب ارتفاع الأسعار.

سعر زجاجة الزيت بالتموين

أما سعر زجاجة الزيت للمواطنين الحاملين لبطاقة الدعم حوالي 25 جنيها ذات سعة 800 مللي، وتصل حصة الفرد منه إلى زجاجة واحدة بالشهر والحد الأقصى للبطاقة الواحدة نحو 4 زجاجات.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أن الوزارة توسعت في إنشاء معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات لحصول المواطن على كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل إلى أكثر من 30% ويصل عددها إلى نحو 250 معرض حول الجمهورية، حيث قامت بضخ كميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز واللحوم المجمدة بأسعار مناسبة لكافة المواطنين