نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023: الاعلان عن نتيجة توجيهي من خلال وزارة التربية والتعليم الفلسطينية 2023 mohe.ps

نتائج الثانوية العامة فلسطين 2023: الاعلان عن نتيجة توجيهي من خلال وزارة التربية والتعليم الفلسطينية 2023 mohe.ps
نتائج التوجيهي 2023 فلسطين برقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023 في فلسطين، والتي تعد من أهم المراحل التعليمية للطلاب والطالبات. وسيتم الإعلان عن النتائج يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

نتائج توجيهي 2023 فلسطين برقم الجلوس والاسم عبر موقع الوزارة

وتشعر الطلاب وأولياء الأمور بالقلق والتوتر خلال انتظار النتائج، حيث تحدد هذه النتائج مسار حياتهم الأكاديمي والمهني المستقبلي. ويمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن النتائج عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم، كما يمكن الاستعلام عبر الهواتف المحمولة لدى شركات الاتصالات المختلفة من خلال الرسائل النصية.

tawjihi.mohe.ps رابط نتائج التوجيهي 2023 الفلسطيني برقم الجلوس وكيفية  الحصول علي نتائج الثانوية العامة في فلسطين وزارة التربية والتعليم العالي -  لاين نيوز

وأوضح بيان رسمي صادر عن الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 بدأت في السابع من يونيو وانتهت في السادس والعشرين من نفس الشهر. وشارك في الامتحان التوجيهي لهذا العام 87826 طالب وطالبة في جميع الفروع، بينما بلغ عدد الطلاب بالفرع العلمي 24540 طالب وطالبة، والفرع الأدبي 54641.

نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين

أول طريقة مبسطة للاستعلام عن نتائج التوجيهي 2023 فلسطين tawwjihi results تكون عبر الموقع الرسمي، تحتاج إلى رقم التسجيل فقط من أجل الحصول على نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين، ويكون كالآتي:

  1. في بادئ ذي بدء اذهب إلى موقع وزارة التربية الفلسطينية
  2. ستجد أمامك واجهة الموقع، وسيطلب منك كتابة رقم الجلوس والذي يتكون من ستة أو ثمانية خانات
  3. اضغط على زر البحث وستظهر لك النتيجة الخاصة بالطالب المراد الاستعلام عن درجاته.

لينك ظهور نتائج التوجيهي 2023 جوال

لاستخراج نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين جوال، يجب أن تدخل إلى لوحة تحكم الهاتف وتتبع الخطوات التالية:

  1. يدخل الطالب إلى لوحة مفاتيح هاتفه
  2. يختار نتيجة الثانوية العامة فلسطين
  3. إن كان مقيما في منطقة الضفة عليه أن يرسل الرمز W، وفي حال كان مقيما في قطاع غزة عليه أن يرسل الرمز G ثم فراغ
  4. يرسل الرسالة إلى الرقم 37023، ورقم الجلوس في الغالب يتكون من ستة خانات، في بعض الحالات يكون أقل من ستة، لذلك عليه أن يقوم بإضافة 00 لرقم الجلوس الخاص به قبل إرسال الرسالة.

psge.ps – رابط فحص نتائج التوجيهي 2023 برقم الجلوس وبالاسماء

ويأتي هذا الإعلان بعد أن بدأت الاختبارات الخاصة بالدورة الأولى لشهادة الثانوية العامة الفلسطينية لعام 2023 في السابع من شهر يونيو واستمرت حتى السادس والعشرين من نفس الشهر، وترقب الجميع للإعلان عن النتائج النهائية التي ستحدد مسارهم الأكاديمي والمهني المستقبلي.