ظهرت رسميًا.. نتائج توجيهي 2023 فلسطين برقم الجلوس رابط tawjihi نتائج الثانوية العامة

ظهرت رسميًا.. نتائج توجيهي 2023 فلسطين برقم الجلوس رابط tawjihi نتائج الثانوية العامة
رابط نتائج التوجيهي برقم الجلوس

في الساعات الأخيرة، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن تحديد موعد ظهور نتائج الثانوية العامة في فلسطين لعام 2023، وهو الأمر الذي كان مُنتظرًا بفارغ الصبر من قِبَل الطلاب وأولياء الأمور. أعلنت الوزارة عن الرابط الخاص للاستعلام عن النتائج، وتلقت العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول الموعد الذي تم تحديده لنشر نتائج الطلاب على الموقع المعين للاستعلام. في هذا المقال، سنتابع معكم جميع المعلومات التي تم الإعلان عنها على موقع وزارة التعليم الفلسطينية، بالإضافة إلى الخطوات التي يمكن اتخاذها للاستعلام والوصول إلى النتائج.

ظَهرت نتائج التوجيهي 2023 فلسطين ورابط الاستعلام

بالرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور حول موعد إعلان نتائج امتحان التوجيهي في فلسطين لعام 2023، أصدرت وزارة التعليم بيانًا رسميًا يعلن عن تاريخ ظهور النتائج وهو يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023، الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت مدينة القدس. كما أعلنت الوزارة نسبة نجاح الطلاب المبدئية في امتحان التوجيهي لهذا العام، حيث بلغ عدد المشاركين في الامتحان 87,826 طالبًا وطالبة في جميع الفروع، وكان عدد الطلاب في الفرع العلمي 24,540 طالبًا وطالبة، وفي الفرع الأدبي 54,641 طالبًا وطالبة. يجدر بالذكر أن امتحانات الدورة الأولى لشهادة الثانوية العامة الفلسطينية لعام 2023 بدأت يوم الأربعاء الموافق 7 يونيو 2023 واستمرت حتى يوم الإثنين الموافق 26 يونيو 2023.

صفا .. رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2023 فلسطين غزة والضفة برقم  الجلوس pna.ps

وأعلن المتحدث المعتمد لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن نتائج امتحان التوجيهي لعام 2023 ستتوافر عبر رابط خاص مرتبط بموقع الوزارة الرسمي على الإنترنت www.psge.ps، وحذر من فتح أي روابط أخرى تحمل إعلان النتائج قبل موعدها.

tawjihi Palestine results نتائج توجيهي فلسطين 2023

ووأوضح أن الطلاب سيتم إعلامهم بالنتائج عن طريق إرسال رسالة نصية (SMS) إلى رقم جلوسهم من قِبل شركات الاتصال الفلسطينية، وذلك عبر رقم اتصال خاص بالوزارة.

ووفقًا لما ذُكر في بداية المقال، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية على صفحتها الرسمية عن نتائج امتحان التوجيهي يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 في تمام الساعة التاسعة صباحًا من مقر الوزارة، ومباشرة بعد انتهاء المؤتمر الصحفي سيتم نشر النتائج فورًا، وفيما يلي تم الإعداد لعداد تنازلي حتى إعلان رابط الاستعلام للطلاب.

خطوات الاستعلام عن tawjihi.psge.ps نتائج الثانوية العامة 2023

ويبحث الآلاف من الطلاب الآن عن رابط استعلام نتائج توجيهي فلسطين 2023، بدأ البيان الصادر من قبل وزارة التعليم الفلسطينية يمكنكم الآن التوجه مباشرة إلى الموقع الرسمي للوزارة واتبعها بعض الخطوات البسيطه:

  • بعد الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم.
  • قم بكتابة رقم الجلوس المكون من 6 إلى 8 أرقام في المكان المخصص لذلك.
  • بعد ذلك قم بالضغط على مربع بحث.
  • تظهر النتائج مباشرةً وقت رفع النتائج رسمياً في الموعد المعلن عنه مسبقا.
  • يمكنكم طباعة بيان الدرجات الخاصة بالطلاب.