صدرت الآن نتيجة توجيهي فلسطين 2023 tawjihi.mohe.ps بالاسم ورقم الجلوس “نتائج الثانوية العامة”

صدرت الآن نتيجة توجيهي فلسطين 2023 tawjihi.mohe.ps بالاسم ورقم الجلوس “نتائج الثانوية العامة”
بالاسماء رابط نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين

تم الإعلان في الساعات القليلة الماضية من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2023. وذلك بعد طول انتظار من قبل الطلاب وأولياء الأمور. أعلنت الوزارة عن الرابط المخصص للاستعلام عن النتائج. وطرحت العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول الموعد المحدد لرفع نتائج الطلاب على الصفحة المحددة للاستعلام. وسنتابع معكم في هذا المقال كل ما تم الإعلان عنه على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم الفلسطينية، بالإضافة إلى الخطوات اللازمة للاستعلام والوصول إلى النتائج.

رابط نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين “توجيهي”

بالرد على تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور حول موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين لعام 2023، أعلنت وزارة التعليم بيانًا رسميًا عن تاريخ ظهور النتائج وهو يوم الخميس الموافق 20/7/2023، الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت القدس. أعلنت الوزارة أيضًا نسبة النجاح الأولية للطلاب، حيث تم تسجيل مشاركة 87826 طالبًا وطالبة في امتحان الثانوية العامة لهذا العام في جميع الفروع. وكان عدد الطلاب في الفرع العلمي 24540 طالبًا وطالبة، أما في الفرع الأدبي فقد وصل العدد إلى 54641. بدأت اختبارات الدورة الأولى لشهادة الثانوية العامة الفلسطينية لعام 2023 في يوم الأربعاء الموافق 7/6/2023، واستمرت حتى يوم الاثنين الموافق 26/6/2023.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية أنه ستتمكن من الوصول إلى نتائج الامتحان التوجيهي لعام ٢٠٢٣ من خلال رابط خاص متصل بالموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت www.psge.ps. ونبه المستخدمين من عدم فتح أيروابط أخرى تحتوي على نتائج الامتحان قبل أوانها.

رابط نتائج التوجيهي 2023 فلسطين عبر وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس  وموعد اعلان النتيجة - ثقفني

موقع وزارة التربية والتعليم رابط نتائج التوجيهي 2023

وأعلن أن النتائج ستصل الطلاب عن طريق استخدام رقم الجلوس المخصص لكل طالب عبر رسائل قصيرة مجانية (SMS) التي ترسلها شركات الاتصال الفلسطينية، وذلك من خلال رقم اتصال مخصص تابع لوزارة التعليم.

خطوات الاستعلام عن tawjihi.psge.ps نتائج الثانوية العامة 2023

ويبحث الآلاف من الطلاب الآن عن رابط استعلام نتائج توجيهي فلسطين 2023، بدأ البيان الصادر من قبل وزارة التعليم الفلسطينية يمكنكم الآن التوجه مباشرة إلى الموقع الرسمي للوزارة واتبعها بعض الخطوات البسيطه:

  • بعد الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم.
  • قم بكتابة رقم الجلوس المكون من 6 إلى 8 أرقام في المكان المخصص لذلك.
  • بعد ذلك قم بالضغط على مربع بحث.
  • تظهر النتائج مباشرةً وقت رفع النتائج رسمياً في الموعد المعلن عنه مسبقا.
  • يمكنكم طباعة بيان الدرجات الخاصة بالطلاب.

ووفقاً لما ذكرنا في بداية المقال، قامت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بالإعلان عن نتيجة امتحان التوجيهي من خلال صفحتها الرسمية. ستتم رفع النتائج على الفور بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في مقر الوزارة يوم الخميس الموافق ٢٠ يوليو ٢٠٢٣ في تمام الساعة التاسعة صباحاً. وفيما يلي ستجد العداد التنازلي لإطلاق رابط الاستعلام للطلاب.