‘‘ رسميا ‘‘ رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط tharwa education gov dz فضاء أولياء التلاميذ نتائج البيام

‘‘ رسميا ‘‘ رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط tharwa education gov dz فضاء أولياء التلاميذ نتائج البيام

فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على  نتائج البيام نحن نتابع صدور نتائج شهادة التعليم المتوسط من خلال موقع الصبح نيوز ، وذلك لمعرفة النتائج المتعلقة بهذه الشهادة على tharwa.education.gov.dz.

tharwa education gov dz

أفادت وزارة التربية الوطنية بإطلاق tharwa education gov dz، النظام المعروف باسم فضاء أولياء التلاميذ، والذي يمكّن أولياء الأمور من الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط لأبنائهم الطلاب، من خلال منصة إلكترونية مخصصة لقطاع التربية الوطنية.

نتائج البيام 2023

  • يتمكن الأولياء من معرفة نتائج أبنائهم المتمدرسين خلال الفصول الدراسية من خلال زيارة الرابط المخصص للأولياء على موقع tharwa education gov dz.
  • يمكن إخبار الآباء والأمهات بمعدلات أبنائهم الفصلية عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS بواسطة الاتصال ب *567# للراغبين في الالتحاق بالخدمة.

يمكن البحث عن نتائج الامتحانات على موقع فضاء أولياء التلاميذ بالصور.

بعد الدخول لفضاء أولياء عبر الرابط: https://tharwa.education.gov.dz

عندما تفتح الموقع ، ستظهر لك واجهته. بعدها، اتبع الخطوات التالية:

 1- إذا كنت لم تقم بالتسجيل في الموقع من قبل، اضغط على تسجيل جديد، وإذا قمت بالفعل بالتسجيل في الموقع، فاضغط على تسجيل الدخول.

 2-  تقوم بادخال بيانات الولي كما في الصورة:

 3- يجب أن تقوم بإدخال معلومات ولي الأمر بالشكل المطلوب.

 4-  تكمل ادخال المعلومات الشخصية لولي الأمر:

 5- بعد ذلك، ستُفتَحُ الصَّفْحَةُ الرئيسية للموقعِ، يُرجَى الضَّغْطُ على خانة “الأطفال المدرَسُون”.

 6-  اضغط على تسجيل جديد

 6- تتطلب هذه الخطوة إدخال بيانات الأطفال الذين يتابعون تعليمهم كما هو موضح في الصورة التالية:
 ملاحظة: يمكن العثور على رمز الطالب (أي رقم التعريف المدرسي) في الشهادة المدرسية التي يصدرها المؤسسة أو في قائمة درجاته المرسلة إلى أحد الفصول.

 7- بعد طبع الاستمارة من الموقع، يزور ولي الأمر مؤسسة التعليم للابن ويقوم بسداد الأوراق المالية المرفقة بعد توقيعها. بعد الموافقة من قبل مدير المؤسسة، يتمكن ولي الأمر من الحصول على إيصال الاستلام الذي سيؤكد تفعيل حسابه. يمكن الولي الآن الدخول إلى الحساب الخاص به باستخدام البريد الإلكتروني والرمز السري المحدد من قبله.

 8- ملاحظة: تم تنشيط جميع الحسابات المسجلة تلقائيا بسبب توقف الدراسة مؤقتا بسبب فيروس كورونا، دون الحاجة إلى إرسال الاستمارة للمؤسسة للتصديق عليها، بحيث يمكن الآن الخروج من الموقع وإعادة تسجيل الدخول مرة أخرى لعرض نتائج الفصل الثاني.

 9- “لمشاهدة نتائج الفصل الأول، الفصل الثاني، والفصل الثالث، يتم اتباع الخطوات التالية عبر مساحة أولياء الأمور.”

نسيان الرمز السري أو البريد الإلكتروني للدخول إلى موقع أولياء الأمور للطلاب.

  • في حالة نسيان كلمة المرور للدخول لفضاء أولياء التلاميذ يقوم الولي بالضغط على نسيان كلمة المرور في واجهة الموقع
  • من ثم، يتم إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله على الموقع وسيتم إرسال رابط إلى البريد الإلكتروني لإنشاء كلمة مرور جديدة.
  • العودة إلى الموقع للاطلاع على نتائج أبنائي.

ما هي نسبة النجاح المتوقعة في شهادة التعليم المتوسط عام 2023؟
ستكون نسبة النجاح في امتحان شهادة التعليم المتوسط عام 2023 قرابة 65 إلى 70 بالمائة، وفي حال تم احتساب الإنقاذ، ستزداد النسبة.

عندما نصل إلى هذه الفقرة، فإننا نخبركم بموقع ثروة للتعليم على الإنترنت tharwa education gov dz، والذي يمكن استخدامه للاستعلام عن نتائج الامتحانات لشهادة المتوسط.