الأرصاد تحذر من تقلبات جوية.. وبداية ارتفاع درجات الحرارة في هذا اليوم

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية.. وبداية ارتفاع درجات الحرارة في هذا اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ومعدلات الارتفاع في درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، وذلك على مدار 72 ساعة قادمة، والتي تبدأ من اليوم الثلاثاء حتى الخميس المقبل، مُحذرة من ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من غد الأربعاء على كافة أنحاء البلاد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون خلال الفترة السابق ذكرها طقس دافئ خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وسيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء البلاد، وفي ساعات الصباح الباكر يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد.

نشاط الرياح
وتوقعت هيئة الأرصاد تعرض السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد لنشاط للرياح على فترات متقطعة من اليوم، تزيد من الشعور ببرودة الطقس.

وفيما يتعلق بحركة الملاحة، قالت الأرصاد إن حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من 1،5:2 متر.. السطحية شمالية شرقية.

وحذرت الهيئة من شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى، بحسب بيان هيئة الأرصاد، تتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.