الدولار يواصل النزيف أمام الدولار.. الذهب يتراجع محليا وعالميا

الدولار يواصل النزيف أمام الدولار.. الذهب يتراجع محليا وعالميا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الدولار يواصل النزيف أمام الدولار.. الذهب يتراجع محليا وعالميا اليوم 2024-04-25 22:28:58

 

الدولار يواصل النزيف أمام الدولار.. الذهب يتراجع محليا وعالميا.. وقروض ميسرة من بنك ناصر.. أهلا بكم فى حصاد الخميس الاخباري

والبداية من سوق صرف العملات الأجنبية واخر تطورات سعر الدولار.. حيث واصلت أسعار الدولار التراجع مقابل الجنيه المصري، ليصل لمستوي أقل من 48 جنيها خلال تعاملات اليوم الاربعاء.
وسجل سعر الدولار بالبنك الأهلي المصري نحو 47.85 جنيه للشراء و 47.95 جنيه للبيع.
و سعره في بنوك كريدي أجريكول والبنك العربي الافريقي والبركة والأهلي الكويتي وميدبنك والتنمية الصناعية وقناة السويس وفيصل الإسلامي المصري نحو 47.80 جنيه للشراء و 47.90 جنيها للبيع.

ومن الدولار نروح لسوق الصاغة واسعار الذهب.. حيث انخفض سعر جرام عيار 21 في مصر ليسجل 3090 جنيها، بدلًا من 3095 جنيها للجرام سجلها مساء أمس، وذلك بالتزامن مع الإجازة الرسمية اليوم بمناسبة عيد تحرير سيناء.

وسجل سعر الذهب عيار 21 اليوم مستوى 3090 جنيها في محلات الصاغة.. كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 3531 جنيها للجرام.

وبلغ  سعر الذهب عيار 18 نحو 2648 جنيها للجرام..و وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 24720 جنيها، وذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة.

وعالميا.. تراجعت أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم الخميس، مع انخفاض الدولار، ومع ترقب المستثمرين بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام، للحصول على معلومات أكثر حول مستقبل دورة التشديد النقدي.

وتعد أسعار الذهب منخفضة بنحو 100 دولار منذ المستوى القياسي الذي وصلت إليه في 12 أبريل عند 2431 دولارا للأوقية، في حين يتوقع المحللون نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 2.3% في قراءة الربع الأول المرتقب صدورها اليوم، انخفاضا من 3.4% في الربع السابق.

ونروح لبنك ناصر.. اللى اعلن  عن إتاحة التمويلات الشخصية لموظفي كبرى شركات القطاع الخاص وموظفي البنوك الأخرى بشروط ميسرة بهدف جذب شرائح جديدة من العملاء والتيسير عليهم في أمورهم الحياتية بما يتناسب مع كافة احتياجاتهم مع تيسير إجراءات الحصول على التمويل.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر، أن البنك يقدم باقات متنوعة من الخدمات المصرفية التي تتناسب مع احتياجات الأفراد وتشمل منتجات التجزئة، القروض الشخصية، قروض السيارات، وجميع أنواع الودائع، وذلك طبقا لمتطلبات عملائها وطبيعة نشاطهم بهدف تقديم أفضل الخدمات البنكية المتميزة، مشيرة إلى أن البنك يستهدف تحقيق الشمول المالي وتوفير الخدمات المصرفية لجميع الفئات من العملاء.

وأوضحت القباج، أن مدة سداد التمويلات النقدية تبدأ من سنة وتصل إلي 7 سنوات بشرط تحويل الراتب أو القسط الشهري علي البنك أو السداد النقدي لموظفي البنوك الأخرى، وألا يقل سن العميل عن 21 عاما ولا يتجاوز 60 عاما عند نهاية مدة التمويل، ويكون الحد الأدنى للراتب الشهري 2500 جنيه، والحد الأقصى للتمويل مليون جنيه.

وعن المستندات المطلوبة فهي عبارة عن صورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث، خطاب معتمد من جهة العمل موضح به قيمة الدخل الشهري وتعهد جهة العمل بتحويل قيمة الراتب أو القسط الشهري.

واخر خبر معانا من وزارة السياحية .. حيث ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد استهل الوزير، الاجتماع بالإشارة إلى بعض مؤشرات الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري منذ بداية العام الجاري من مختلف الأسواق المصدرة للسياحة إليه، مثمناً على جهود القطاع الخاص التي يقوم بها لدفع مزيد من الحركة في ظل الأحداث الجارية التي تشهدها الساحة الدولية.

وذكر أن الربع الأول من العام الجاري قد شهد نمواً إيجابياً في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بنسبة من 3% – 4% عن الربع الأول من عام 2023 والذي كان عاماً قياسياً بالنسبة للسياحة في مصر، معرباً عن تفاؤله بأن تشهد الفترة المقبلة تحقيق المزيد من النمو.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا