فتح باب التقدم للتصالح في مخالفات البناء بدأ من 5 مايو

فتح باب التقدم للتصالح في مخالفات البناء بدأ من 5 مايو

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: فتح باب التقدم للتصالح في مخالفات البناء بدأ من 5 مايو اليوم 2024-04-25 23:08:36

 

قال خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الدولة حريصة على التيسير أمام المواطنين الراغبين التصالح على مخالفات البناء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أنّه يتم تدريب سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والمراكز التكنولوجية والعاملين في المتغيرات المكانية ومديريات الزراعة على القانون.

وذكر أن عدد المتدربين بلغ 4700 متدرب، فيما يستمر التدريب حتى الرابع من مايو المقبل، بالتنسيق والتعاون بين وزارات التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والعدل، والداخلية وغيرها من الجهات المعنية بملف التصالح.

وأوضح أن فتح باب التقدم للتصالح في المخالفات سيكون بدءًا من الخامس من مايو المقبل سواء للمراكز التكنولوجية مباشرة أو التقديم عن بعد عن طريق بوابة خدمات المحليات أو تطبيق إلكتروني يتم العمل على تدشينه حاليا.

وأضاف أن التطبيق يتيح للمواطن الحصول على رقم تسلسل، وإضافة البيانات وتقديم المستندات، ليختصر كثيرًا من الوقت عند التقدم للتصالح بالمراكز التكنولوجية.

وكان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، قد شهد انطلاق البرنامج التدريبي المكثف بمركز التنمية المحلية للتدريب لسكرتيري عموم المحافظات والسكرتير العموم المساعدين والذى سيستمر لمدة 3 أسابيع لحوالي 4700 من العاملين المعنيين بملف التصالح على مخالفات البناء في جميع المحافظات وذلك بحضور ممثلي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتيسير على المواطنين في جميع المحافظات فى ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا