البنك المركزي يكشف أرقاما هاما.. انخفاض كبير في أسعار الدواجن.. وبان هام من المالية

البنك المركزي يكشف أرقاما هاما.. انخفاض كبير في أسعار الدواجن.. وبان هام من المالية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: البنك المركزي يكشف أرقاما هاما.. انخفاض كبير في أسعار الدواجن.. وبان هام من المالية اليوم 2024-04-03 21:08:01

 

البنك المركزي يكشف أرقاما هاما.. انخفاض كبير في أسعار الدواجن.. وبان هام من المالية.. أهلا بكم فى حصاد الأربعاء الاخباري

والبداية من القطاع المصرفي.. حيث بلغت قيمة المدفوعات المنفذة بين البنوك بالعملة المحلية على نظام التسوية اللحظية 44.899 تريليون جنيه خلال شهري يناير وفبراير 2024 لنحو 405.579 ألف عملية.

وكشف تقرير للبنك المركزي أن عدد العمليات خلال شهر يناير فقط بلغ 202.602 ألف عملية بقيمة 20.580 تريليون جنيه.

وسجلت عدد المعاملات خلال شهر فبراير نحو 202.977 الف عملية بقيمة 24.318 تريليون جنيه.
ويستخدم نظام التسوية اللحظية في تسوية أوامر الدفع عالية الأهمية، كبيرة القيمة والتي تتم داخل نطاق الدولة، وعادة ما يعتبر نظام التسوية اللحظية هو نظام الدفع الأهم داخل أي دولة، وعليه فإنه يعرف بأنه ضمن أنظمة الدفع ذات الأهمية النظامية وذلك نظرا لتأثيرها الممتد إلى العديد من الأنظمة الأخرى.

ويعتبر نظام التسوية اللحظية نظام دفع ذو أهمية نظامية لأنه يعمل من خلاله عمليات كبيرة الحجم والأهمية لدرجة أن المخاطر المحيطة بالنظام كفيلة للتأثير سلبا على الاقتصاد ككل، وكذلك فإن الحد من تلك المخاطر يؤثر إيجابا على كفاءة تداول السيولة النقدية داخل الاقتصاد ككل.

ومن القطاع المصرفي نروح لخالد مصطفى عضو مجلس إدارة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن.. اللى كشف  إن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أعلن تنفيذ مبادرة لخفض أسعار الدواجن والبيض بين 10 و15%، ذلك تنفيذا لتوجيهات الحكومة.

وأوضح عضو مجلس إدارة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن  أن سعر الفراخ انخفض 15% إلى 85 جنيها، ليكون متوسط السعر للمستهلك 95 جنيها.

وذكر أن أسعار البيض، تراجعت إلى 135 جنيها للكرتونة لتصل إلى المستهلك، بسعر يبدأ من 145 جنيها للكرتونة، مضيفا أن التاجر تكون عليه تكاليف النقل والعمالة والغذاء.

كما أوضح أن وزارة الزراعة توفر منافذ لبيع الدواجن واللحوم بتخفيضات عالية مع اتجاه عدد من الشركات لتخفيض الأسعار، موضحا أن الاستقرار الاقتصادي له مردود إيجابي حيث تراجعت خامات الأعلاف مع زيادة المعروض من الحبوب الاستراتيجية واللحوم.

ونروح لوزارة المالية وتصريحات مهمة لمحمد معيط وزير المالية، أكد فيها ان الدولة تتحرك في مسارات متسقة ومتكاملة لتحسين وتقوية الوضع الاقتصادي لمصر؛ بما يُشكِّل الإجراءات التصحيحية الحاسمة والجريئة والمحفزة لسرعة استعادة النشاط الاقتصادي وتحقيق النمو المستدام

وأشار الوزير، إلى أنه تم وضع سقف لإجمالي الاستثمارات العامة للدولة بكامل هيئاتها وجهاتها لا يتجاوز تريليون جنيه في العام المالي المقبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، وذلك لإفساح المجال للقطاع الخاص على نحو يتسق مع جهود الدولة الهادفة لزيادة مساهماته في النشاط الاقتصادي والتنموي.

ونروح لسوق الصاغة وأسعار الذهب.. اللى استقرت في تعاملات اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024، في أسواق الصاغة المحلية والعالمية، بعد موجة من التذبذبات الكبيرة داخل سوق الصاغة في أسعار المعدن الأصفر، تزامنا مع الارتفاع التاريخي الذي شهده سعر الأونصة عالميا خلال الأيام الماضية.

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3542.75 جنيه.

كما سجل سعر الذهب عيار 21 ليسجل نحو 3100 جنيه.

أما سعر الذهب عيار 18 فسجل نحو 2657.25 جنيه.

كما سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 24800 جنيه.

وسجل سعر الذهب عالميا نحو 2275  دولارا.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا