شركات مناجم الذهب الأسترالية تخطط للتنقيب في السودان

شركات مناجم الذهب الأسترالية تخطط للتنقيب في السودان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: شركات مناجم الذهب الأسترالية تخطط للتنقيب في السودان اليوم 2024-04-03 20:30:17

لم تتخلى شركة بيرسيوس ماينينج المحدودة لإنتاج الذهب الأسترالية عن خطة طويلة المدى للتعدين في السودان الذي مزقته الحرب، حتى في الوقت الذي تسعى فيه للحصول على صفقات أخرى في جميع أنحاء أفريقيا للحفاظ على إنتاجها.

وأوقفت ثالث أكبر شركة منجم للذهب مدرجة في أستراليا من حيث القيمة السوقية قرار الاستثمار النهائي لبناء منجم في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا التي مزقتها حرب أهلية معقدة. لكن شركة بيرسيوس لا تزال تتطلع إلى مستقبل محتمل في مرحلة ما بعد الصراع هناك، وتستعد لمنح عقد حفر جديد لأصولها في مياس ساندز، البعيدة عن القتال.

وقال الرئيس التنفيذي جيف كوارترمين في مقابلة: “السودان لم يخسر أمام شركتنا بأي حال من الأحوال”. “سنقوم بتطوير هذا، هذه هي الخطة.”

ويعد Perseus من بين عمال مناجم الذهب الذين يبحثون عن أصول جديدة مع انتهاء صلاحية أصولهم الحالية، ومع وصول أسعار السبائك إلى مستويات قياسية. ولديها ما يقرب من مليار دولار نقدًا وديونًا غير مسحوبة لتمويل الاستثمارات، وفقًا لرئيسها التنفيذي حيث إنها تحاول الاستحواذ على مشروع Nyanzaga في تنزانيا من خلال عرض لمالكها OreCorp Ltd.، وتدرس ما إذا كانت ستنضم إلى السباق على منجم Akyem في غانا الذي طرحته شركة Newmont Corp للبيع.

أما السودان فهو اقتراح أصعب بكثير وتشهد الدولة الواقعة في شمال إفريقيا معركة شاملة للسيطرة بين الجيش وجماعة شبه عسكرية منذ أبريل الماضي وأبلغت الأمم المتحدة عن وجود مقابر جماعية وحالات اغتصاب جماعي، و18 مليون شخص معرضون لخطر الجوع، وحوالي 10 ملايين نازح داخل البلاد – بالإضافة إلى 1.8 مليون فروا إلى أماكن أخرى.

وتعلق شركة التعدين الأسترالية الأمل في أن تستقر الخلفية السياسية هناك على المدى الطويل. تبرز دول الخليج الفارسي، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كلاعبين دبلوماسيين رئيسيين في منطقة القرن الأفريقي، التي تتمتع بموارد معدنية غنية ولكن غير مستغلة إلى حد كبير. ويعطي حكام المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الأولوية للاستثمار الخارجي في قطاع التعدين.

وأبرمت شركة بيرسيوس اتفاقية مع شركة عجلان وإخوانه، وهي مجموعة سعودية وثيقة الصلة، الشهر الماضي للمشاركة في الاستثمار في مشاريع التنقيب في المملكة العربية السعودية وفي دول شمال إفريقيا بما في ذلك السودان، وكذلك الجزائر وإريتريا وإثيوبيا ومصر.

وقال كوارترمين: “من خلال وجود شركة سعودية مؤثرة كشريك لنا، فإن ذلك قد يوفر لنا المزيد من الاستقرار الجيوسياسي، إذا صح التعبير، في الأماكن التي نتطلع إلى استكشافها”.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا