من أعلي جبل الرحمة.. تردد قناة السعودية الأولى علي نايل سات وعرب سات 2023 لمشاهدة وقفة عرفة “لبيك اللهم لبيك وتكبيرات الحج”

من أعلي جبل الرحمة.. تردد قناة السعودية الأولى علي نايل سات وعرب سات 2023 لمشاهدة وقفة عرفة “لبيك اللهم لبيك وتكبيرات الحج”
قناة السعودية الاولى بث مباشر

تم إطلاق تردد جديد لقناة السعودية الأولى على الأقمار الصناعية نايل سات، وعرب سات، وياه سات، وهوت بيرد. Frequency Saudi Channel 1 وتعد هذه القناة من بين الأكثر مشاهدة في السعودية والعالم العربي بأسره، حيث تلقى إعجابًا كبيرًا بين المشاهدين بسبب اهتمامها بجودة البرامج المقدمة وإيصال رسالة واضحة للجمهور.

نبذة عن قناة السعودية

تُعتبر قناة السعودية الأولى من القنوات الفضائية الأكثر جدارة، إذ يتميز محتواها بالغاية والاهتمام بالشؤون السعودية وباقي الدول العربية بشكل عام، ويشعر المواطن السعودي بالانتماء لها، حيث تُعبر بوضوح عن اهتماماته وأحتياجاته سواء في النطاقات السياسية، الثقافية أو الترفيهية.

وهي إحدى فروع هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، وتحتوي على مجموعة من القنوات المتنوعة، ومنها القناة السعودية. السعودية 2  –  الإخبارية  –  الرياضية  –  القرآن الكريم ذكريات من السنة النبوية. SBC  ).

وتم إنشاء هذه القناة في العام 1965، عندما تم تدشين التلفزيون السعودي. يتم بث جميع البرامج التي تقدمها من الرياض، وهي باللغة العربية المناسبة للمواطنين السعوديين وأيضًا دول الخليج بأكملها. ويجدر الإشارة إلى أن هذه القناة قد تأسست منذ فترة طويلة.

مسلسلات وبرامج حصرية على القناة الأولى السعوديّة | Laha Magazine
قناة السعودية 1

برامج قناة السعودية الأولى

وتقدّم قناة السعودية 1 باقة متميزة من البرامج، والمسلسلات، والأفلام السعودية، حيث تشتمل على محتوى إخباري وثقافي وترفيهي وديني يلبّي جميع الأذواق. ومن بين هذه البرامج والمسلسلات المتعدّدة، تأتي على سبيل المثال: … (ويُذكر العناوين)

  • صباح السعودية: يتضمن البرنامج الاجتماعي اليومي المناقشة الشاملة لمختلف اهتمامات أفراد الأسرة السعودية من كل الأعمار، حيث يُعرض كل ما هو جديد في مجالات الصحة والرياضة والأزياء وتطوير الذات، فضلاً عن مواضيع المطبخ والأحداث المجتمعية في المملكة العربية السعودية.
  • فتاوى: يتم في هذا البرنامج استضافة خالد الرميح للمشايخ والعلماء الكبار، الذين يجيبون على أسئلة المشاهدين المتعلقة بالفقه والقضايا الدينية بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية والقرآن الكريم والسنة النبوية.
  • الموقف: يتناول البرنامج السياسي المسائل الداخلية والدولية، حيث يتحدث طارق الحميد مع صانعي الأنظمة، والخبراء، وقادة الرأي، والمثقفين لمناقشة المواضيع المتعلقة بالواقع الحالي والأحداث المؤثرة.
  • الشارع السعودي: يعنى البرنامج بالشارع السعودي، حيث يتحدث خالد العقيلي مع الجهات المعنية والخبراء لمناقشة قضايا المواطنين والإجابة على أسئلتهم وتقديم مقترحات مناسبة.
  • في العلن: يتناول برنامج حواري مسائل هامة تخص المجتمع المحلي والتي تثير اهتمام الرأي العام، حيث يتحدث خالد السليمان مع المسؤولين الكبار في المناصب القيادية في الدولة.
  • علوم الأولين: يعرض البرنامج قصصاً تراثية وأمثال شعبية، يتم تمثيلها بشكل حيوي من قِبَل نواف الهويمل.

تردد قناة السعودية الأولى 2023

هذه التحديثات والتطورات بسهولة عن طريق ملاحظة الاختلاف في الصورة والصوت والمحتوى. كما تم إدخال ميزات جديدة لتلبية رغبات المشاهدين وتخصيص برامج مميزة لجذب جمهور جديد. تردد قناة السعودية الأولى  من خلال الجدول التالي:

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات  12149  (H) 27500 – 3/4 SD
نايل سات  12284  (V) 27500 – 3/4 HD
عرب سات  12149  (H) 27500 – 5/6 HD
ياه سات  11747  (H) 27500 – 8/9 HD
هوت بيرد  12558  (V) 27500 – 5/6 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “  Saudi TV 1 HD  “

كيف يمكن استقبال التردد الجديد لقناة السعودية الاولي؟

ويمكنك استقبال الموجات الجديدة للقناة السعودية الأولى والاستمتاع بمحتوياتها من خلال إدخال التردد الصحيح على جهاز الرسيفر. يمكنك القيام بذلك بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على  menu  والدخول على الإعدادات.
  2. اختيار التركيب  Installation  من القائمة الظاهرة على الشاشة.
  3. ثم اختيار التثبيت اليدوي  Manual installation  .
  4. اختيار قائمة الأقمار الصناعية التي تم استقبال القناة عليها.
  5. إدخال  تردد السعودية الأولى الجديد  وباقي البيانات الموضحة في الجدول أعلاه.
  6. الضغط على زر موافق  OK  لبدأ البحث.
  7. بمجرد الانتهاء من البحث، ستتلقى رسالة تأكيد. يرجى النقر على الخيار المناسب. Save  .
  8. ستظهر القناة في القائمة الرئيسية بمجرد الانتهاء من البحث.

قناة السعودية الأولى بث مباشر

الانترنت لمشاهديها، حيث يمكنهم مشاهدة برامجها الحصرية والأحداث الرياضية والأخبار من أي مكان في العالم، بمجرد توفر الاتصال بالانترنت. الموقع الرسمي يمكن الوصول إلى جميع البرامج والمسلسلات والعروض الخاصة بالقناة عبر الإنترنت أو قناتها الرسمية على اليوتيوب. مناسك الحج والعمرة يتم بثها على الإنترنت بترددها، ليتسنى لكل المشاهدين متابعتها على مدار الساعة الواحدة والعشرين.

تويتر، كما يمكنهم الاتصال بها عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي. يمكن للمشاهدين تقديم آرائهم واقتراحاتهم وتوجيه الشكاوى والاستفسارات من خلال هذه الوسائل، مما يعزز التفاعل المجتمعي والتواصل الفعال مع القناة. تويتر توفر هذه الخدمة جدول العروض لبرامج ومسلسلات متنوعة، وهذا يُسهِّل على الجمهور العثور على المواعيد التي يريدونها لمشاهدتها.

توافد كبير للحجاج

ويعد موسم الحج 1444 هو أكثر موسم حج يشهد عدد من الحجاج بعد جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خاصة أنه تم إلغاء الحج في عام 2020 بسبب منع السفر بين مختلف الدول وإغلاق المطارات بسبب انتشار الفيروس الذي جاء من دولة الصين في نهاية عام 2019.