موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 131 وحلقات تأسيس الدولة العثمانية

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 131 وحلقات تأسيس الدولة العثمانية

يقوم الكثير من محبي الدراما التاريخية في الوطن العربي بالبحث عن تاريخ عرض الحلقة 131 من مسلسل المؤسس عثمان، وتاريخ بدء عرض الموسم الخامس من المسلسل، وذلك بعد أن تم عرض آخر حلقة في يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو، وهي الحلقة 130 ونهاية الموسم الرابع لمسلسل قيامة عثمان، وبعد انتهاء الموسم الرابع يترقب محبو المسلسل تاريخ عرض الجزء الخامس من سلسلة مسلسل عثمان.

تفاصيل مسلسل قيامة عثمان

كانت أحداث الموسم الرابع من مسلسل عثمان مشوقة وممتعة، حيث استمر الموسم لمدة اثنتين وثلاثين حلقة. بدأ الموسم الخامس عند الحلقة التاسعة والتسعين وانتهى عند الحلقة المئة والثلاثين ، يعتبر مسلسل المؤسس عثمان إكمالًا لأحداث مسلسل قيامة أرطغرل الذي استمر لخمسة مواسم، حيث انتهى مسلسل أرطغرل عند الحلقة المئة والخمسين في عام 2019، وبدأ مسلسل المؤسس عثمان في تلك الفترة، وتقدم السلسلة إلى الموسم الرابع.

كانت بداية الموسم الرابع مثيرة ومفاجئة، حيث بدأت الحلقة الأولى من المسلسل في الموسم الرابع عندما تعرض عثمان لمحاولة اغتيال للإمبراطور البيزنطي، حيث يكيد الأمير كانتاكوزانوس للتخلص من الإمبراطور ليحل محله، وذلك بواسطة القائد أولوف المنتمي للفايكينج. ومع ذلك، تدخل عثمان في الأمر ونجح في إنقاذ الإمبراطور البيزنطي من محاولة الاغتيال.

ثم بدأت أحداث الموسم في التتابع والتشويق حتى دخلت السلطانة الأم. لقد لعبت السلطانة أسمهان دورًا مهمًا طوال الموسم الرابع من مسلسل المؤسس عثمان. أعجب العديد من المشاهدين بشخصيتها في المسلسل وأثنوا على تمثيلها المميز لشخصية سلطانة الدولة السلجوقية التي تحمي دولتها وتضحي بكل شيء لأجلها، وتحافظ على عرش ابنها السلطان علاء الدين.

وفي النصف الثاني من الموسم، تمت إضافة شخصية القائد نايمان المغولي، الذي سعى جاهداً إلى إنشاء دولة مغولية على الأراضي التركية. قام نايمان بتسوية اتفاقية مع السلطانة الأم والتعاون مع حاكم بورصة، القائد فالنس. ولتحقيق هذا الهدف، قام بختم جنكيز خان.

موعد بداية الموسم الخامس مسلسل عثمان

لم يُعلن بشكل رسمي حتى الآن عن تاريخ بدء الموسم الخامس من مسلسل المؤسس عثمان، ولكن الواضح هو أن صناع العمل يعملون في الوقت الحالي على تجهيز كافة الإجراءات الضرورية للموسم الخامس، وهم يعملون على تحضير المواقع المطلوبة وتجهيز الملابس الخاصة بالموسم القادم، وذلك نظرًا لأن الموسم القادم سيشكل بداية لتأسيس الدولة العثمانية.

تأثيراً على تقديمنا لمتابعة سلسلة مسلسل عثمان، نتوقع بداية الموسم الخامس من مسلسل المؤسس عثمان في بداية شهر أكتوبر، وجدير بالذكر أن الموسم الثالث انتهى في نفس اليوم الذي انتهى فيه الموسم الرابع، كما كانت البداية للمواسم الثاني والثالث والرابع في الأول من أكتوبر.