التفاصيل الكاملة لـ موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس.. مع التوقعات والقنوات الناقلة

التفاصيل الكاملة لـ موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الخامس.. مع التوقعات والقنوات الناقلة
موعد عرض مسلسل قيامة عثمان

تم استقطاب اهتمام وانتباه الملايين من عشاق المسلسل التاريخي التركي في جميع أنحاء العالم بعد انتهاء عرض آخر حلقات الموسم الرابع يوم الأربعاء 14 يونيو 2023، إذ تم عرض الحلقة 131 من الموسم الخامس لمسلسل قيامة عثمان، والتي تتحدث عن فتح قلعة قوين وهزيمة الجيش البيزنطي بقيادة فالنس، وإعلان المؤسس عثمان تحويل المناطق الحدود للدولة السلجوقية إلى إمارة حرة.

قيامة عثمان الموسم الخامس

وجه العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الأسئلة حول إنتاج الموسم الخامس من مسلسل قيامة عثمان، وتساءلوا إذا كان الحلقة 130 هي الحلقة الأخيرة من المسلسل، أم ستستمر الحلقات حتى 150 حلقة، مشابهة لسلسلة قيامة أرطغرل.

وكشفت صحيفة تركية تسمى “تركيا سيليبس” في نفس السياق عن عقد المنتج محمد بوزداغ مع الممثل بوراك أوزجيفيت لإنتاج الموسم الخامس من مسلسل “قيامة عثمان”.

موعد عرض قيامة عثمان الحلقة 131 المُتوقع

لم يتم الكشف عن موعد عرض الحلقة 131 من مسلسل قيامة عثمان، ولم تُعلن أي شركة إنتاج أو قناة ناقلة للمسلسل عن تاريخ إصدار الموسم الخامس حتى الآن.

ويُمكن الاستدلال على موعد عرض الحلقة 131 من الموسم الخامس لمسلسل “قيامة عثمان” باستناد إلى مواعيد انتهاء الموسم الثالث وبداية الموسم الرابع.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان مجانا نايل سات 2023
مسلسل قيامة عثمان مترجم

فيما تم اختتام الحلقات الأخيرة من الموسم الثالث للمسلسل يوم 14 يونيو 2022، وكان ذلك هو نفس التاريخ المقرر لعرض الحلقة 130 والأخيرة من مسلسل “قيامة عثمان”.

ومع ذلك، تم استمرار تسجيل وإعداد الموسم الرابع لمدة ثلاثة أشهر ونصف، ومن المتوقع أن تبدأ العرض في أكتوبر من هذا العام، مما يؤدي إلى افتراض بداية عرض الحلقة 131 من مسلسل قيامة عثمان في بداية أكتوبر المقبل.

بداية تأسيس الدولة العثمانية

ويعرض الجزء الخامس من مسلسل القيامة عثمان الأحداث التي شهدت بداية تأسيس الدولة العثمانية ونهاية الدولة السلجوقية، ويتضح هذا بوضوح في الحلقة 130 من مسلسل المؤسس عثمان عند إعلان المناطق الحدوديّة إمارة حرة غير تابعة لأي حاكم، وعند توقيع اتفاقية تجارية مع الإمبراطور البيزنطي.

تاريخ الدولة العثمانية - موضوع
الدولة العثمانية

كما وافق السلطان مسعود على الدعاء لعثمان على المنابر وإعلان تأسيس إمارته الحرة، وقد أرسل مجموعة من العلماء والمعلمين والقضاة ليساعدوه في إنشاء دولته الجديدة.

وبحسب الحداثة التاريخية، سيتمكن أورهان بن عثمان غازي من فتح قلعة بورصة، وستتواصل الفتوحات الإسلامية وتأسيس الدولة العثمانية التي استمرت لأكثر من 600 عامًا، بدايةً من 1299 ميلاديًا وحتى عام 1923 ميلاديًا.

تردد قناة atv التركية على النايل سات

ويُعرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 130 على قناة atv التركية يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتبث القناة ترددها على القمر الصناعي نايل سات مجاناً بدون دفع اي اشتراك شهري أو سنوي، وإليكم تردد القناة :

  • التردد: 10796.
  • معدل الترميز: 27500.
  • القمر الصناعي: النايل سات .
  • معامل تصحيح الخطأ: 5\6.
  • الجودة: HD.